أبرز نشاطات وتحركات السادة العقيقي

 

بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ

 الحمدُ للهِ والصَّلاةُ والسَّلامُ علَى رسولِ الله محمد صل الله عليه وعلى اله وسلم

 وَبَعْدَ الاِسْتِعَانَةِ بِاللّهِ  وَبِفَضْلٍ مَجْهُودَ كُلٍّ مِنْ السَّادَةُ الأَفَاضِلُ

 السيد مَنَافٍ من ال حسن العقيقي

السيد عَبْد الجَبَّارِ من ال موسى العقيقي

 السيد مصطفئ من  ال جعفر العقيقي

 سيد مناف العقيقي كان من وضع الخطوة والانطلاقة الأولى مشكورا حيث كانت لديه وثائق اكثر من باقي الافخاذ والذي أبلغ حينها سيد عبد الجبار العقيقي بالموضوع   وطلب منه ان يتابع  معه وأعانته  معنويا وماديا فعناء السفر من بغداد الى النجف الاشرف قد أرهقه فرحب به وشجعه وتابع  معه المسيرة  وبعدها أبلغوا  سيد مصطفى العقيقي  بتكملة المشوار حيث كان من المهتمين والمتابعين  أيضا .

 وناهيك عن مشاركة  باقي الساده الاخرين مشكورين ولكن لكثرة عددهم أذكر فقط الاسماء البارزه من كل فخذ .

  وللتاريخ  هؤلاء الاشخاص هم من سعو بإيجاد ضالتنا ألتي فقدناها منذ قرنين من الزمن حيث كان الخوف من الأنظمة السابقة  والحالة المادية وعدم الاهتمام والمتابعة جعلونا بعيدين كل البعد عن اصلنا ونسبنا، ولله الحمد  كانت لدينا اعتقاد وأيمان نحن سادة قبل ذهابنا الى البحث والتقصي  .

 فاللقب الحملناه (العقيقي ) والمدون بالسجلات المدنية (صُورَةُ القَيْدِ) هيه من دفعت بنا ان نبحث ونتقصى في ايجاد اصلنا ونسبنا فكانت لدينا علامات استفهام كثيره فتارة نسمع نحن ساده وتارة يقولون عوام وتارة  يقولون لسنا بعرب فهذه المعانات ليست بالقليلة وفي العراق يوجد مجتمع قبلي وتسوده الانتماءات  العشائرية خصوصا والدوله ليست قادرة علئ ان تدير الدفه وحدها  .

وحين تحرك السادة الاخيار الى النسابه كان هدفهم ينورونا للطريق الصحيح  ولا يهمنا ان اصبحنا من السادة او من العوام وللعلم حين نطرح عليهم بعض الجناسي مذكور بها اللقب الحداد يقولون بالاجماع الحداد مهنه وليست بلقب .

وبفضل النسابة والاستاذ  سيد حسين  الشريفي ودكتور في التاريخ والمرشح من قبل المرجع الاعلئ السيد  علي السيستاني دام الله ضله والذي يمتلك من المصادر والمخطوطات القديمة والثمينة والتي لن يملكها أحد سواه  تمكن ان يجد أصلنا ونسبنا .

 وها نحن وبفخر نعلنها علئ الملأ  وللعالم أجمع بلقب السادة الحسينيون من العقيقي احفاد الامام زين العابدين عليه السلام.

وبفضل من الله سبحانه وتعالئ أصبح لدينا وثيقه وكلام مسند نستطيع الرد لكل من يسالنا من انتم ­؟

  وللتاريخ اقولها انا سيد حامد جابر العقيقي وسيد عبد الجبار موسى العقيقي لن نتوقف لهذا الحد كما فعلها للاسف بعض السادة الاخرين بحجة نحن سادة أصبحنا وليس لنا دخل بالغير أن اقتنعو أو لن يقتنعو.

 بل اصابنا الفضول في تقصي الحقائق  وليس من منطلق نحن غير مقتنعين بنسبنا  بل نريد ان نعرف ونتطلع  اكثر واكثر ونريد ان نصل لعلامات الاستفهام التي خلفها  اجدادنا يرحمهم الله  ومن ضمن بحثنا قالو لنا يوجد أشخاص من العقيقي في ايران .

فسافرنا الئ طهران ومن ثم الئ اصفهان والئ قرية  تبعد عن اصفهان حوالي اربعمائة كيلو متر تسمى خوانسار .

 وبعد العناء والسفر الطويل  للاسف  لن نتوصل حينها الى اشخاص من العقيقي بل جميعهم من وافاهم الاجل ومع هذا  وثقت الاماكن والقبور بالصور التي تحمل اسم العقيقي .

 فعانينا كثيرا في هذه الرحله ومن احدئ المعاناة  المرة بنا  لن نجد ايراني حب  التعاون معنا حينها فاصابنا الملل والتعب  والمشكله لا يوجد فندق لغرض المبيت وكنا مضطرين الرجوع مع السائق الاستأجرناه من أصفهان   

وكان من يمدنا ويتابع معنا بالمعلومات في طهران مشكورا الاستاذ منير المسعودي  فنضم لنا موعد مع المجمع الفقهي للسادة الاشراف للانساب ولكافة  انحاء العالم وكانت في محافظة قم المقدسة  وصاحبنا في هذه الرحلة السيد عبد الخالق جعفر العقيقي مشكورا وكنا علئ امل ان نجد شيئا ينيرنا  ولكن  لن نحصل منهم علئ شي سوى الوعود والانتضار حيث سلمناهم جميع الوثائق ومن ضمنها المشجر على امل دراسة الموضوع والاتصال بنا .

وكذلك نضم لنا الاستاذ منير المسعودي  موعد أخر  مع السيد مهدي رجائي في محافظة مشهد المقدسة وحضر اللقاء سيد عبد الجبار والسيد مصطفئ وعلئ امل التبرك علئ مشجر العشيرة .

 وللتاريخ اذكرها كل المبالغ النفقت  وناهيك عناء السفر والترحال من دولة لدولة ومحافظة  لمحافظة اخرئ كلها تصب الى شيء

أولا  مسك الخيط وزيادة المعلومات لدينا.

 ثانيا   يوجد القلة من أولاد عمومتنا لن تصلهم مرحلت الاقتناع بالنسب  فالواجب علينا ان نعطيهم فرصة وأدلة لكي يقتنعوا .

ولا يرتاح لي بال الئ ان اوحد الصفوف كلها فكرست كل وقتي في البحث والتقصي  في جمع المعلومات  وبصراحه نحن وليدي العصر اي ليس من المنطق والمعقول اسمع انا سيد أبن رسول الله واقف ساكتا ومكتوف الايدي عن باقي اولاد عمومتي الذين يراودهم بعض الشك بالموضوع فمن واجبي أبصارهم .

ومن اعمالي ايضا جمعت كم هائل من الاسنادات والكتب تثبت وتقر انه اي شخص يحمل لقب العقيقي هوه سيد ابن رسول الله  ص .

وكذلك عملت على برنامج جدا جميل أستطيع اضافة جميع اسماء العشيره  في مشجر الكتروني وابتداء من الامام علي عليه السلام الئ اخر طفل حديث الولادة وكذلك استطيع ادراج جميع المعلومات للشخص  وهذا كله للمستقبل حيث اود ملئ الفراغ والثغرات الخلفها لنا اجدادنا بهذا الموضوع.

 فكان يراودني شعور واحساس داخلي  باني مكلف  بهذا المشروع  من قبل جدي الحسين (عَ) حيث اهتمامي واصراري وتمويلي لهذا المشروع الجميل يفوق كل الوصف.. ومثلي كمثل ذلك اليتيم الذي فقد اهله منذ الصغر  وظل محرج  من السوأل طيلة حياته للاي عشيرة  تنتمي؟ وما هو اصلك وفصلك ؟ ولا يستطيع الاجابة وبعد عناء طويل عثر  علئ نسبه واصله.

 فما اعضم من فرحة حين يجد الشخص ضالته ولم  الشمل افرحني وكذلك افرح جدي رسول الله (صِ) حيث رجع الفرع للاصل فكيف وجدنا الحسين المضلوم وسيد شهداء اهل الجنه  لم يفرح بضهور احفاده اللذين فقدوه اكثر من قرنين وسوف يحملون  رايته لحين ضهورالامام المُهْدَى صَاحِبُ الزمان عجل  الله فرجه..

السيد والحاج. حامد العقيقي

مايو 20, 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.